الثلاثاء، ديسمبر 28، 2010

رسائل إلى آية: (1) رسالة النسيان

بتاريخ 8:25 م بواسطة عمار بن طوبال

يا عزيزتي للنسيانالنسيان فضائل، أهمها واجلها أنه يمكننا من تخطي حالة الجنون التي نكاد نصلها بفعل فقد عزيز أو خيانة حبيب.

هذا ليس نسيان إنما تناس، فكثيرا ما نعجز عن النسيان وتؤرقنا ذاكرة الصوت الذي يسكننا كلما حاولنا نسيانه.

أنا في حياتي حكاية .. حقيقة ... هم ووهم... أسطورة اسمها آية لا يصدق بوجودها في هذا العالم غيري أحاول نسيانها ونسيان مكرها ولؤمها وشيطانيتها الخبيثة أو البريئة لم اعد أردي.

وكلما حاولت فعل ذلك؛ أي حاولت أن أنسى، أجدني عاجزا عن ذلك، لهذا نسامح ولا ننسى. نسامح من وجعنا من آلمنا كثيرا سواء قصد ذلك أم لم يقصد نسامحه رغم انه قد لا يستحق حتى السماح، نفعل ذلك فقط لأننا نحبه بعمق ولا نستطيع أن نحقد عليه رغم كل الخراب الذي تركه في الروح التي آمنت به يوما.

نسامحه كما سامحت أنا كثيرا ... تلك التي لم تكن تستحق أن أسامحها منذ البداية .. منذ أول كذبة.

يا عزيزتي الآن بعد أن تجاوزت الهوس بالصوت الذي يأتيني هاتفا ضاحكا أو باكيا أو معاتبا... الآن أدرك كم كنا أغبياء أنا وقلبي وعقلي حين صدقنا جميعا ما لا يصدق حين صدقنا بوجود امرأة مكمولة البياض ومجمولة الصفات وملائكية القلب والجسد .... يااااه، يا ذلك الغباء الذي اخجل منه الآن.

تلك الآية يا عزيزتي آيتي أنا وحدي التي لم ينزلها الله لغيري من العالمين صدقتها وآمنت بها فقادتني لمشارف الجنون وبطهرها المزعوم أفقدتني طهري وصدقي وثقتي بكل المشايّات... هل تذكرين حكاية المشّايات وحكاية لو لنت لغيرك لما وصلت إليك ... وهل تذكرين حديث اللهو ليلا مع شخص غير مؤدب زعمت بنزعتك التطهرية المقيتة انه شقيقك ... هل تذكرين حكاية شروق ابنة أختك البريئة التي لوثتي اسمها حين وظفته في حكاية آثمة مع اعز صديق...أكيد لا تذكرين رغم أن الذكرى تقلتلني أنا الذي يسعى للنسيان ...

عزيزتي منذ سنة حققت حلما كان مشتركا بيننا... حققته وحدي ولم أكن أدري أن تحقيقه سيكون نهاية لكل ما يربطني بك كأنك كنت حلما حين تحقق فقد كل بريقه وجاذبيته ... هل كنت حلما أم وهما... أم أن جمالك المزعوم الذي طالما كان مصدر فخرك وشعرك الأصفر الطويل الذي تتباهين به على نساء العالمين كان كابوسا التف حول عنقي في قيلولة صيف لم أتعود على أخذها، فاستقضت مفزوعا منه معتقدا أنني هربت من ضيق التنفس الذي سببه لي لأكتشف لاحقا بعد أيام وشهور وسنوات مرت على أول كلمة سمعتها منك أتتني منذرة بالخراب عبر الهاتف: ألو كريم. في تلك الراء التي تنطقينها مشددة فتثير رغبة في الضحك حين نسمعها أول مرة قبل أن نتعود عليها ونحبها، لأكتشف انك كابوس دائم الحضور وحلم لا يتحقق إلا هنيهات في لحظات صفاء لم تكن كثيرة بيننا، تذكرين حديثا كان بيننا ذا شجون، عن عيون سماوية أفقدتني راحة بالي، عن التماعات العقل في ح ضرة الحنين ... عن حبات الكرز الفرنسية المبهرة الجمال والتي لا طعم لها ...عن أول عيد قضيته هناك ... وهناك في فرنسا التي صار يعجبك الانتماء إليها لم تجد سوى حطام فرحة تكسرت في الطريق قبل أن تبلغ قلبك ... هل تذكرين حديثا كان بيننا ذات صباح عن ابن خلدون وعن سليمان الأشقر الذي عرفته عن طريقك كوني لا أقرا كتب رجال الدين، وبعد ذلك اكتشف انه ضليع في كتب السحر والشعوذة... السحر... لا شيء آخر أفسر به انشدادي لك بتلك الطريقة، بذلك الوله المنقطع النظير، بتلك الاستسلامية والتسليم الذي أبديه معك كما لم أبديه مع غيرك، بكل ذلك الضعف الذي أحسه معك ويخجلني من ذاتي، هل لأنني أحببتك كما لم يحب رجل امرأة، وبكيتك حين خسرتك كما لا يبكي الرجال ... أتساءل كثيرا من أنت بالنسبة لي أتساءل بقول أرسطو لما هو سئل: من هو الصديق؟. فأجاب: إنسان هو أنت إلا انه بالشخص غيرك!... فهل كنت أنت أنا في شغفك وفي خياناتك أيضا ... فانا بقدر ما أحببتك بقدر ما خنتك وبقدر ما صارحتك بخياناتي لك بعد الذي كان بيننا... صارحتك بخياناتي بعدد المرات التي أنكرت أنت فيها خياناتك ... هل خنتني حقا؟! كان يهمني جدا أن اعرف الإجابة عن هكذا سؤال جارح وقاتل ... الآن لم يعد يهم بعد أن ارتحلت أنت وحبك وأيام الوله والبله التي عشتها أسيرا لحب كان قدره أن لا يكتمل، بعد أن رحلت إلى تلافيف الذاكرة المتعبة بك، فآيتي التي لم ينزلها الله لغيري من العالمين صارت شيء من الماضي مضى وانقضى دون أن استطيع نسيانه لحد الآن.

هل قدر الحب الذي عشناه وهما جميلا وجارحا لكلينا أن يكون عابر سبيل لا يعرف مقصده .... مثل الريح تماما لا تترك الأشياء من خلفها على حالها؟؟؟

19 تعليق على "رسائل إلى آية: (1) رسالة النسيان"

.
gravatar
غير معرف يقول....

اكتر من رائعة اقسم انها اخذتنى كثيرا..........شكرا على عرض ابداعاتك لنا

.
gravatar
Mostafa Al Ebrashy يقول....

من اجمل نعم الله سبحانه على الانسان الامل والنسيان

.
gravatar
وعد يقول....

لولا النسيان لبقينا مجانين <<< عن تجربه

أدام الله عليك وعلينا النسيان الجميل الذي يمحو الله به كل أوجعنا ... اللهم امين

.
gravatar
Unknown يقول....

راق لي ما خط قلمك من جماليات ،،،

يًعدّ النسيان من الفضائل التي تعين على استمرار

علاقات الناس و تطوّرهم .


مدونة الزمن الجميل يسعدها دعوتك إلى جديدها !



-

.
gravatar
Unknown يقول....

تحياتي لجمال الزيارة

وددت انني اجد تفاعلك ..

تقديري / منجي

.
gravatar
تــركــي الــغــامــدي يقول....

تحياتي لشخصك الكريم ... مررت من هنا وآثرت ألا أترك المكان دون أن أدون تقديري لعطائك ... راجياً لك التوفيق دوماً .

.
gravatar
سامية يقول....

أدام الله الإبداع والمبدعين.لكن هل صح عشت هذه التجربة؟؟؟

.
gravatar
غير معرف يقول....

أقسم أنك أبكستني من صميم الفؤاد ، لأنك ارتحلت بروحي الى روحك حتى دخلت فيك وبالجو الذي كان يؤرقك والذي أؤكد لك أنه يؤرقك بقدر ما كان جميلا ، مع مرور الوقت يا صديقي يلتئم جرحك لكنه سيظل علامة في ذاكرتك كلما لفحها الهواء أوجعتك من جديد ، كان الله في عوننا على ألم العشق الذي يبدأ بالنزيف ويبتهي بالنزف ........ دمت قلما تنبض فيه الحروف وتحيا بك الكلمات

.
gravatar
غير معرف يقول....

يا الله كم تأسرني تلك النظرة الشاردة التائهة في اللاوعي والمجهول ، يا الله كم وعر الطريق الى أعماقك وعسير ، واكرر قسمي اني بكيت من صميم الفؤاد أيها الكريم الجيجلي المعتق . نصك يا صديقي جدا جميل وأجمل ما فيه أنه يتراقص على أنغام الصدق والشفافية . أعاننا الل وأعانك

.
gravatar
غير معرف يقول....

فعلا رائعة
http://visitors2cash.com/ref.php?refId=66580

.
gravatar
غير معرف يقول....

I visited various web sites except the audio feature for audio songs present at this website is in fact
superb.

Feel free to surf to my web-site :: top 10 products

.
gravatar
غير معرف يقول....

Pretty component to content. I simply stumbled upon your website and in accession capital to say that I get in fact loved account your
weblog posts. Anyway I'll be subscribing in your augment and even I success you get entry to consistently fast.

Here is my website; top 10 products

.
gravatar
غير معرف يقول....

I think the admin of this site is truly working hard in support of his
site, because here every data is quality based information.


Feel free to surf to my blog post; top 10 products

.
gravatar
غير معرف يقول....

The other day, while I was at work, my sister stole my iPad and
tested to see if it can survive a thirty foot drop, just so
she can be a youtube sensation. My apple ipad is now destroyed and she has 83 views.

I know this is entirely off topic but I had to share it with someone!



my web page: top 10 products

أترك تعليقا

conter